القائمة الرئيسية

الصفحات

 ما هي مواصفات تويوتا لاند كروزر 2022 ؟














مواصفات تويوتا لاند كروزر 2022



منذ إطلاقها  عام  1951 ، حافظت سيارة لاند كروزر على المكانة  بين أفضل السيارات  بين العملاء من خلال  السلامة ومستويات مرتفعة جدا من الأمان ومن الجودة والمتانة والثقة  التي تعكس خبرة  الموجودة لدى تويوتا المثبتة في هذا القطاع اليوم ، بعد 70 عامًا . 

تقدم تويوتا الجيل الحديث الذي انتظرة الكثير  بتحسينات ومميزات غير مسبوقة على الهيكل الداخلى والخارجى  للسيارة ومجموعة نقل للحركة تشبة  فئة سيارات الدفع الرباعي.


لطالما كانت سيارة  لاند كروزر واحدة من أكثر السيارات انتشارا في الشرق الأوسط ، حيث يصل إجمالي البيع منها الى  10.4 مليون   من تلك السيارة في حوالى  170 دولة  حول العالم.



مميزات ومواصفات تويوتا لاند كروزر 2022 


1- هيكل أخف وزنا وأكثر متانة وتصميم جريء 


يعزز التصميم الخارجي اللافت للنظر ونهج التصميم الشامل الجديد وجوده ، بينما يوفر التصميم الداخلي أعلى مستوى من الفخامة والكفاءة الوظيفية التي تميزه عن زملائه في الفصل.


الخطوط العريضة التي توحي بالمتانة وخطوط الانسياب الأفقية تمنح السيارة حضورًا فريدًا وفريدًا ، وتضيف الخطوط الحادة والمتناقضة انطباعًا قويًا .



2- تكنولوجيا رائدة 

باعتبارها الطراز الرائد في سلسلة لاند كروزر ، كانت هذه السيارة تقود عملية التطوير في عالم السيارات من خلال استثمار أحدث التقنيات في أجيال متعددة. 

بالإضافة إلى اعتماد مجموعة نقل الحركة الجديدة وتحقيق أداء لا مثيل له على الطرق الوعرة ، أدت هذه التطورات إلى انخفاض وزن السيارة ومركز ثقل أقل.



3- تصميم يركز على السلامة


كما هو الحال مع جميع سيارات تويوتا ، تم تجهيز لاندكروزر الجديدة بالكامل بأنظمة أمان متطورة تتكامل مع نظام تويوتا للسلامة 2.0 ، وهي مجموعة من تقنيات السلامة المتقدمة بما في ذلك تنبيه ما قبل الاصطدام ، لذا فإن السلامة هي أولوية قصوى مثل نظام التنبية من الاصطدام ( PCS) .

تتصف بميزات جديدة مثل المساعدة في التوجيه في حالات الطوارئ والمساعدة في توجيه التقاطع لمساعدة السائقين على تجنب الاصطدام بالمركبات الأخرى وراكبي الدراجات والمشاة.

 تشمل أنظمة أمان تويوتا أيضًا نظام التحكم في السرعة بالرادار الديناميكي (DRCC) ، ونظام تتبع المسار (LTA) ، ونظام مساعدة المسار (LDA) ، ونظام الشعاع العالي التكيفي (AHS).





مواصفات محرك لاند كروزر 2022 


تعتمد سيارة 2022 تويوتا لاند كروزر على نظام  يجمع بين محرك البنزين V6  ذو سعة 3.5 لتر ومحرك الكهربائي ، ومن المستنتج أن يرتبط المحرك بناقل حركة  من النوع أوتوماتيكي بـ 10 سرعات يستخدم الجزء الخارجي للسيارة الجديدة أجزاء شحن بلاستيكية ، لكنه يحافظ على شكل الصندوق التقليدي مقارنةً بالطراز القديم مع شبكة قوية ومصابيح  رفيعة أمامية  LED و خلفية.





شكل لاند كروزر 2022 من الخارج 


يمكن أن يكون تصميم السيارة الجديدة مشابهًا تمامًا لتويوتا تندرا 2022 حيث أنها مغطاة بأجزاء بلاستيكية للنقل ، لكنها ستحتفظ بشكل الصندوق التقليدي مع شبك عدواني وتكون  سيارة لاند كروزر 2022 مزودة بمصابيحLED أمامية تتكون من 6 مصابيح من الخارج  صغيرة و خلفية LED أصغرفى المقدمة.


من المتوقع أن تتغير أبعاد لاند كروزر 2022 إلى 4.97 مترًا في الطول و 1.99 مترًا في العرض و 1.86 مترًا في الارتفاع و 2.9 مترًا في الارتفاع.


بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن يتم بناء Toyota Land Cruiser 300 على منصة "TNGA-F" ، وهي منصة "Body on Frame" التقليدية التي توفر قدرة أفضل على عبور جميع أنواع الطرق ، وخاصة الطرق الوعرة.




مواصفات لاند كروزر 2022 من الداخل 


يوجد داخل Land Cruiser 2022 زر بدء مع ماسح بصمة الإصبع للتعرف على السائق وتجهيز السيارة وفقًا للتفضيلات الشخصية. تتضمن شاشة المعلومات والترفيه الجديدة التحكم في المناخ وأوامر الاستريو الأساسية الخاصة بـ Toyota مثل "اختيار الوضع" و "وضع القيادة" "أنظمة التضاريس المتعددة". 


توجد أزرار التحكم التلقائي في الهبوط ، والقفل التفاضلي المركزي ، وتغيير الاتجاه ، والأهم من ذلك ، اختيار السرعة المنخفضة بجوار ناقل الحركة ، بينما يوجد مثبت السرعة شبه المستقل ونظام التحذير من مغادرة المسار على عجلة القيادة بسرعة الاستجابة أزرار الاتصال والبلوتوث. 


يمكن للسيارة الجديدة بالكامل أن تستوعب الركاب بشكل مريح حيث تتوفر مقاعد الصف الثالث لزيادة سعة الحمولة للمقاعد الخلفية ، والتي يمكن زيادتها عند طي المقاعد الخلفية لأسفل ، وتكون الكابينة في الداخل ، بما في ذلك أحدث التقنيات من حيث راحة الركاب.





مميزات سيارة  لاند كروزر 2022


1- محرك


ترتبط سيارة لاند كروزر  على نظام مجمع  يجمع بين محرك  V6 ذو  سعة 3.5 لتر ومحرك كهربي يبلغ قوة  416 حصانًا وعزم دوران يصل الى  600 و ناقل حركة أوتوماتيكي ونظام دفع رباعي يمكن تقديمها مع محرك V6 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 3.3 لتر و 3.3 لتر توربوديزل V6 يوفر قوة 217 حصانًا وعزم دوران يبلغ 539 رطلاً.



2- تكنولوجيا السيارات


من المتوقع أن تشتمل قائمة الميزات التقنية للجيل القادم من لاندكروزر 2022 على وحدة معلومات وترفيه جديدة بشاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة مع اتصال بالهاتف الذكي ، والتحكم في المناخ ، ومقاعد أمامية مدفأة ومهواة ، وعجلة قيادة مُدفأة ثلاثية الأضلاع تتوفر الأزرار المادية للتحكم التكيفي في ثبات السرعة ونظام حفظ المسار وأنماط القيادة المختلفة والقفل التفاضلي ووضع الدفع الرباعي وفرامل الانتظار الإلكترونية وشحن الهاتف اللاسلكي.



3- التسريع

يمكن لسيارة لاند كروزر 2022 أن تصل سرعتها  إلى 100 كم في وقت يصل الى 9 ثوانٍ ، واقصى سرعة  تبلغ الى  200 كم كل الثانية.




تاريخ إصدار لاند كروزر 2022 


وفقًا لتقارير عديدة في اليابان ، سيتم الكشف رسميًا عن سيارة تويوتا الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الشهيرة في منتصف عام 2021 ، وسيتم إطلاق 2022 لاند كروزر في أبريل من العام المقبل ، ومن المتوقع وصول طرازات جديدة من مركبات الطرق الوعرة  في نهاية عام 2021 ، الذكرى السبعون لإطلاق أول سيارة لاند كروزر.


سعر لاند كروزر 2022 


من المحتمل أن يبدأ سعر السيارة لعام 2022  الى 85 دولار أمريكي ، أي ما يقارب 320 ريال سعودي.

تعليقات